fbpx

جولة المدينة القديمة في اسطنبول

جولة المدينة القديمة في اسطنبول

تملك اسطنبول تاريخ تراثي وإسلامي عريق، وفيها الكثير من المعالم الأثرية القديمة من قصور ومساجد ومتاحف ودور عبادة، وهي غنية بفن العمارة العثماني الساحر، مما يجعل السياح لا يفوتون فرصة الاستمتاع بجولة سياحة في اسطنبول القديمة.

تبدأ رحلتنا من الساعة العاشرة صباحاً وتنتنهي تمام الساعة العاشرة مساءً، حيث ينتظركم السائق في الفندق بعد تناولكم وجبة الإفطار لتبدأ بعدها الجولة السياحية المناسبة لكل أفراد العائلة.

يوم 1
المتحف الاسلامي ( توب كابي سراي)

يمكن التعرف على التاريخ الإسلامي بزيارة قصر توب كابي سراي (قصر السلاطين) لما يحتويه من آثار للرسول صل الله عليه وسلم وبعضاً من صحابته الكرام، حيث لا يفوّت المئات من السياح زيارته بشكل يومي لأنه يعد من أهم وأكبر المتاحف الإسلامية في تركيا.

يوم 2
جامع السلطان أحمد (الجامع الازرق)

تم بناء هذا الجامع سنة 1616 م، وهو أقدم جامع في اسطنبول بعد فتح مدينة القسطنطينية، والذي تم بناءه على يد المعماري محمد آغا الذي كان تلميذاً عند أشهر المعماريين الأتراك وهو المعمار سِنان، ويتميز بمئذناته (منارات) الستة وهو قريب من المتحف الإسلامي توب كابي سراي ويُعد تحفة معمارية، كما يتميز بزخارفه الإسلامية الرائعة.

يوم 3
حديقة الملوك (غول هانة بارك)

تعد حديقة غول هانة (gülhane parkı) من أجمل الحدائق في اسطنبول حيث تضم الكثير من الأشجار والنباتات الطبيعية والزهور ذات الألوان الزاهية، وسيلاحظ الزائر سماع أصوات زقزقة العصافير التي تعلو قمم الأشجار في بيوتها الصغيرة التي وُضعت من قبل بلدية المدينة، الحديقة مناسبة جداً للاسترخاء وتناول وجبة خفيفة، وهي مناسبة أيضاً للأطفال الصغار لوجود الألعاب المنتشرة في الحديقة، يمكن زيارة متحف العلوم والتكنلوجيا الإسلامي من داخل الحديقة، تقع هذه الحديقة بشكل ملاصق بالمحتف الإسلامي ( توب كابي سراي).

يوم 4
السوق المسقوف (كاباليه شراشي)

هو سوق مناسب لشراء الهدايا التذكارية والتحف العثمانية ويوجد فيه محلات لصياغة الذهب ومحلات بيع الحلويات العثمانية الشهيّة، ثل راحة الحلقوم زالفضيّات والكريستالات والسجاد العتيق، فهو من أهم وأكبر الأسواق التّاريخية في اسطنبول.

او يمكنك الحجز والاستفسار عبر النموذج أدناه.