fbpx

ثلاث أماكن في اسطنبول لا يعرفها معظم السّائحين

تختلف أذواق السائحين من سائح لسائح، فمنهم من يحب المغامرات وتجربة الأشياء الجديدة، ومنهم من يحب الاسترخاء والاستمتاع بجو لطيف، ومعظم من زار اسطنبول عاد إليها ليزورها من جديد، ومن طبع الإنسان حب اكتشاف أماكن جديدة، لذلك نقدم لكم في هذه القائمة السريعة ثلاث أماكن يجهلها معظم السائحين، والتي تعتبر تجارب فريدة من نوعها

1- جيهانغير Cihangir

إذا عبرت جسر جالاتا من منطقة السلطان أحمد فسوف تجد نفسك في بي اوغلو وهي بالجزء الأوروبي من اسطنبول. هذه المنطقة هي في الواقع واحدة من أكثر الأحياء الحيوية في اسطنبول. يمكن المشي في المنطقة والاستمتاع بمشاهدة المقاهي الرائعة والمباني ذات اللون الكريمي مع شرفات من الحديد ومتاجر قديمة وعتيقة. إذا لم تشاهد تلك اللافتات التي تشير أنّك في تركيا، فمن المؤكد أنك ستظن أنك في باريس.

شارع Akarsu Yokuşu هو القلب النابض لـ Cihangir في المنطقة الكثير من المطاعم والمقاهي ذات الجلسات الرائعة. بعض هذه المقاهي تشبه غرف المعيشة وتتميز بالمساحات الكبيرة. فيروز كافيه (Cafe Firuz) هو خيار رائع  لتناول طعام الغداء، وهو مزدحم بشكل دائم تقريباً.

موقع المطعم على خريطة جوجل

2- اسطنبول الحديثة (The Istanbul Modern)

على ضفاف شواطئ البوسفور، يختفي هذا المتحف والذي يدعى The Istanbul Modern. المكان ينبض بالحياة والمنطقة مفضلة للطلاب وتزداد شعبية هذا المكان لدى السياح أيضاً. المكان محاط بالمقاهي، يوجد أيضا العديد من المباني المعمارية ذات الطراز العريق.

يحتوي فندق Istanbul Modern على مجموعة رائعة من الفن الحديث منذ بداية القرن الماضي وحتى الوقت الحاضر، يمكن للسائح الاستمتاع بالمنظر من شرفة المطعم والذي يطل على مضيق البوسفور وقصر توبكابي والمسجد الأزرق وآيا صوفيا. هذه الإطلالة لا تقدر بثمن على الاطلاق.

موقع المتحف على خريطة جوجل

3- القهوة والحلويات في Cafer Erol

يمكن الانطلاق إلى منطقة كاديكوي بواسطة الباخرة من منطقة اسكودار وذلك للانتقال إلى  الجزء الآسيوي من اسطنبول، وبعدها الانطلاق لاحتساء فنجان من القهوة في Cafer Erol، وهو عبارة عن محل حلويات فريد من نوعه. اختياراتهم الضخمة والمجنونة من الحلويات ستجعلك تذهل لفترة، لذلك يمكنك الجلوس وتناول فنجان من القهوة التركية وبجانبها قطعة من الحلوى. ستجدون الفواكه والخضار المحلاة بالسكر، في هذا المقهى ستتفاجئون بأن الطماطم والكوسا محلاه أيضاً بالسكر، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والتي ستجعلكم سعيدين بمجرد النظر إليها.

موقع المقهى في خرائط جوجل

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

مواضيع ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *